Firefox Quantum المتصفح الجديد أحسن بـ 1000 درجة من Chrome و الذي فاق التوقعات !!!


    أطلقت موزيلا قبل سنة مشروع Quantum لإنشاء محرك متصفح ويب سريع للغاية، واليوم وصل متصفح Firefox Quantum إلى نسخته التجريبية الأولى الذي يقدم سرعة أعلى من أحدث نسخة من فايرفوكس العادي بمرتين.

     يأتي متصفح Firefox Quantum بمحرك CSS جديد تمت كتابته بلغة البرمجة الخاصة بموزيلا Rust والذي يتميز بإمكانية العمل على التوازي على عدة نوى معالج معاً بدلاً من تطبيق عملية واحدة ضخمة على نواة معالجة واحدة.
    ويقوم المحرك بإعطاء أولولية أكبر لتبويب المتصفح النشط الذي تعمل عليه بحيث يتم فتح محتوى الصفحة ومعالجة الصور أو تنزيل الملفات أسرع وقبل باقي التبويبات الأخرى التي تم فتحها ولا يتم قرائتها.
    بهذه الطريقة الجديدة بالتعامل فإن فايرفوكس يستهلك ذاكرة عشوائية أقل من كروم بنسبة 30% حسب كلام موزيلا إضافة لسرعة التصفح الواضحة في الكثير من المواقع الكبرى من خلال مقارنة أجرتها في الفيديو أدناه.
    المتصفح الجديد يركز على السرعة بشكل خاص، وعالجت موزيلا حوالي 470 ثغرة كانت تعترض فايرفوكس سابقاً وأصبح أسرع من إصدارة فايرفوكس 52.
    يمكنكم تنزيل النسخة التجريبية لأجهزة الكمبيوتر من خلال الرابط على أن تتوفر النسخة النهائية منه يوم 14 نوفمبر القادم.
بالنسبة إذا أردتم أن تشاهدوا الفيديو الخاص بهذا البرنامج و الذي قارنت به الشركة برنامجها الجديد ضد كروم هذا هو الرابط: اضغط هنا.
شكرا لك ولمرورك